نورت المنتدى بوجودك يا زائر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 حقائق و شائعات حول انفلونزا الخنازير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملكه المحبه
مآطلبت لقـب||~
مآطلبت لقـب||~
avatar

عدد المشاركات : 39
نقاطك: : 103
معدل تقييم المستوى : 13
تاريخ التسجيل : 28/08/2009
العمر : 31
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: حقائق و شائعات حول انفلونزا الخنازير   الأحد أكتوبر 11, 2009 4:53 pm

يقول الخبراء بأن انفلونزا الخنازير لا تختلف كثيرا عن الا

نفلونزا الموسمية. ولكن هناك بعض الاختلافات الهامة.

من الطبيعي أن تشعر بالقلق إلى حدٍّ ما، المهم أن لا تصاب بالذعر، أي شخص معرض للاصابة بالمرض وفي هذه الحالة إنفلونزا الخنازير. لكن قبل القلق من السيناريو الأسوأ، دعنا نضع الامور في منظورها الصحيح. الحقيقةَ هي أن الإنفلونزا الموسميّة التي تنتشر في فصل الخريف والشتاء عاما بعد عام تقتل ما بين 30,000 إلى 40,000 شخص سنويا. ولكننا لا نسمع عن هذه الارقام كما نسمع عن انفلونزا الخنازير. هذا وقد تنبئت المراكز الصحية بوفاة ما يقارب 30.000 إلى 90.000 شخصا بانفلونزا الخنازير هذا الخريف. وهذا ما يبدو طبيعيا بالمقارنة مع الاحصاءات السنوية لوفيات الانفلونزا الموسمية.

1.
انفلونزا الخنازير أسوء من الانفلونزا الموسمية.
حتى الآن، إنفلونزا الخنازيرِ لا تبدو أكثر فتكاً من الإنفلونزا الموسميّة (الأعراض متشابهة لدرجة كبيرة)، لَكنَّه معديِ أكثر بقليل. وفقا لدراسة جديدة من جامعة كورنيل، كلّ شخص أصيب بإنفلونزا الخنازير يضع 1.5 شخص آخرون في خطر الاصابة خلال أيام من مخالطته لهم. أما بالنسبة للانفلونزا الموسمية فالنسبة هي 1.3.

أما سبب انتشار إنفلونزا الخنازير فهو عدم وجود مناعة ضدها، على خلاف الإنفلونزا الموسميّة التي ربما تعرضت إليها في السابق.

2.
الشباب والاصحاء يجب أن لا يقلقوا من العدوى.
على خلاف الإنفلونزا الموسميّة، التي غالبا ما تفتك بالافراد ما بين سن 65 وأكثر، انفلونزا الخنازير يمكن أن تصيب اشخاصا اقل سنا، 75 بالمائة من الاصابات الخطيرة و 60 بالمائة من الوفيات حدثت لاشخاص اصغر من 49 عاما وفقا لمركز متابعة الامراض الامريكي. ولكن بعض الخبراء يعتقدون بأن الشباب اكثر عرضة للاصابة، بينما الاكبر سنا الاقل عرضة. 1/3 من البالغين الاكبر من 60 عاما يملكون أثرا للمناعة ضد فيروس H1N1 . (يبدو أنهم قد تعرضوا لسلالة مماثلة في السابق.)
ماذا يعني هذا: مالم يكن لديك حالة صحية مزمنة يمكن أن تزيد من تعقيدات الانفلونزا مثل (الحمل، الربو، مرض السكّري، أَو أمراض القلب، الكلية، أو الكبد)، فهلى الارجح بانك ستحارب
الانفلونزا وتفوز. تقول اليسون أيلو، دكتوراه، ومساعدة بروفيسور في جامعة ميتشغان. مهما كان عمرك، يجب أن تغسل يديك بانتظام خلال اليوم، وتغرس هذه العادة في اطفالك. إذا كنت مؤهلا للحصول على لقاح مضاد للانفلونزا قم باخذه (بالاضافة للانفلونزا الموسمية). تجنب الاشخاص المرضى، والاماكن التي يتواجدون بها. وانتبه للاعراض التالية (سيلان الانف، السعال، التعب والارهاق، العطس، الم العضلات، وفي بعض الحالات الاسهال، الصداع والرقبة المتصلبة.) إذا شعرت بالمرض، الزم البيت ولا تخرج للعمل وتناول الكثير من السوائل. استشر الطبيب.

3.
لقاح الانفلونزا يمكن أن يسبب الانفلونزا.
تقول ريتشل فريمان، إم. دي .، أستاذ مساعد لطب الأطفال في برنامجِ خدمات صحةَ الأطفال في إنديانا University school of medicine. " نسمع هذه الإشاعة دائماً، الكثير من الناس يقولون ' لا نريد لقاح الإنفلونزا لاننا اصبنا بالانفلونزا الخفيفة منه في السابق . أولاً، يجب أن تعرف بأن لقاح الانفلونزا يتكون من سلالة ميتة من الفيروس، وهذا يعني بأنها غير نشيطة. قد تصاب بالانتفاخ، الالم وقد تسبب الحقنة ارتفاع درجات الحرارة ولكن اجسام الناس المختلفة تستجيب بطريقة مختلفة. هذه الاعراض ليست اعراض انفلونزا ولكنها أعراض جانبية للحقنة. وغالبا ما تمر خلال 24 ساعة من الحقن.

هل يجب أن تحصل على لقاح انفلونزا الخنازير؟ يجب أن تستشير الامر مع الطبيب. لا يمكنك اخذ اللقاح من تلقاء نفسك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقائق و شائعات حول انفلونزا الخنازير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات درب المحبة :: `~'*¤¤*'~`درب المحبة المرأة والأسرة`~'*¤¤*'~` :: درب المحبة للصحة و الأسرة و الطفل-
انتقل الى: