نورت المنتدى بوجودك يا زائر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 "دلالة".. معرض في رام الله للوحات فنية تنبض بـ"غزة المحاصرة"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DR:7mood
×°·)»(الموهوب..سابقا..)«(·°·×
×°·)»(الموهوب..سابقا..)«(·°·×
avatar

عدد المشاركات : 110
نقاطك: : 317
معدل تقييم المستوى : 1
تاريخ التسجيل : 29/05/2009
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: "دلالة".. معرض في رام الله للوحات فنية تنبض بـ"غزة المحاصرة"   الأحد أغسطس 23, 2009 4:51 pm


من لوحات أيمن عيسى
[size=16]ِِِِِِرام الله (الضفة الغربية): رويترز
يبعث الفنان التشكيلي أيمن عيسى من قطاع غزة المحاصر بلوحات فنية تنبض بالحياة إلى معرضه الفني "دلالة" الذي افتتح الثلاثاء المنصرم في رام الله، دون أن يتمكن هو من الحضور معها.
وضم المعرض الذي افتتح في قاعة جاليري المحطة ثلاثة أقسام من اللوحات الفنية، الأول رسومات للمرأة تميزت بألوانها المليئة بالحياة النابضة المنبعثة من أنوثتها.
وقال الفنان التشكيلي وأحد مؤسسي جاليري المحطة حافظ عمر "لا أعتقد أن هذه الصور كان يمكن لها أن تعرض في غزة بسبب الظروف التي تمر بها وما تعيشه من حالة حصار خارجي وداخلي يرفض هذه الأفكار المتقدمة".
وأضاف "نحن هنا في رام الله نحاول إيجاد أفق لهذه الأفكار ونجحنا على عدة مراحل بإحضار هذه اللوحات من غزة لتعرض هنا وإن لم ننجح بإحضار الفنان ليشارك في افتتاح المعرض".
ويرى عمر أن اللافت في معرض عيسى أنه بالرغم من حالة الحصار التي تعيشها غزة فإن لوحاته تفيض بالحياة والجمال سواء من حيث استخدامه للألوان أو اختياره للمرأة لتمثل هذه الحياة.
وقال "يمكنني القول إن هذا المعرض (دلالة) واحد من أفضل المعارض التي افتتحناها في الجاليري الذي أسسناه قبل عام ونصف، فأيمن عيسى فنان محترف له أسلوبه المتميز دائما بالبحث عن الجمال".
وفي القسم الثاني يرسم عيسى بقلم أسود عريض أشكالاً فنية مختلفة على ورق الصحف التي تنقل أخبار الحصار والمواجهات، إضافة إلى الأخبار الاقتصادية لتعكس رسوماتها شخصيات تنسجم مع الخلفية.
وفي القسم الثالث اختار أن يرسم بورتريهات صغيرة الحجم لوجوه متعددة. وقال عيسى خريج، وهو خريج كلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح الوطنية في نابلس، عبر الهاتف من غزة "أحاول في هذا المعرض تسليط الضوء على جمال المرأة الفلسطينية الضائع وسط كل هذا الحصار والدمار".
وأضاف "جمال المرأة هو دائماً أحد موضوعاتي الرئيسية في لوحاتي الفنية، فأنا أحب تقديم هذا الجمال بلوحات مختلفة، إلى جانب الأعمال الأخرى التي قدمتها سواء الرسم على أوراق الصحف أو الورق الأبيض والتي جميعاً تحمل اسم (بلا عنوان)".
وشددت إسرائيل حصارها على قطاع غزة بعد سيطرة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الإسلامية عليه قبل عامين وتنقل الفلسطينيين بين الضفة وغزة يحتاج إلى تصاريح خاصة من الجانب الإسرائيلي.
وأوضح عيسى أنه لم يتمكن من زيارة الضفة الغربية منذ أن تخرج من جامعة النجاح الوطنية في نابلس عام 1999، ولكنه على الرغم من ذلك نجح في المشاركة في عدد من المعارض الجماعية، إضافة إلى هذا المعرض وآخر فردي عام 2005.
وقال منظمو المعرض الذي يستمر حتى 28 أغسطس الجاري "إنهم يسعون إلى عرضه في مدن أخرى في الضفة الغربية ليكون مساهمة في إسقاط الحصار المفروض على قطاع غزة
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ДĽ7ßßőБ
×°·)»(عآشق الأحلآم)«(·°·×
×°·)»(عآشق الأحلآم)«(·°·×
avatar

عدد المشاركات : 139
نقاطك: : 815
معدل تقييم المستوى : 25
تاريخ التسجيل : 23/05/2009
العمر : 29
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: "دلالة".. معرض في رام الله للوحات فنية تنبض بـ"غزة المحاصرة"   الأحد أكتوبر 04, 2009 11:36 pm

والله انه فنان
الله يعطيك العافيه
تقبل مروري

_________________
..أحلى وردة لعيون أعضاء درب المحبة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://drb7.yoo7.com
 
"دلالة".. معرض في رام الله للوحات فنية تنبض بـ"غزة المحاصرة"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» شو بدنا نساوي العمر رايح " أغنية غآية بالحزن "
» قصيدة "قل للطبيب "للإمام الشافعى رحمه الله
» شرح قصيدة "نحن في الخليج "
» الى محبى ابو مازن " المجموعه الكامله لأ بو مازن"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات درب المحبة :: `~'*¤¤*'~`درب المحبة العامة`~'*¤¤*'~` :: درب الاخبار و المقتطفات من الصحف-
انتقل الى: